أخبار وتقارير

السلطات اليمنية تعترف.. 12 ألف شرطي “ارتكبوا جرائم” العام الماضي

 

يمنات 

اعترفت السلطات اليمنية بتفشي ظاهرة خرق عناصر الشرطة للقوانين وارتكابهم جرائم، اثناء ادائهم لعملهم. وكشفت  وزارة الداخلية اليمنية عن معاقبة اكثر من 12 ألف شرطي وضابط من موظفي الوزارة اقترفوا جرائم  اثناء ادائهم لوظيفتهم في 2012.

وافاد تقرير نشرته وزارة الداخلية اليوم، على موقعها على الانترنت، بأن القيادات الأمنية والمجالس التأديبية، في المحافظات وأمانة العاصمة، اتخذت إجراءات عقابية وتربوية بحق 12 ألف و222 ضابط وصف ضابط وجندي من موظفي وزارة الداخلية لارتكابهم تجاوزات قانونية وجرائم  خلال أدائهم لمهامهم  خلال 2012.

وجاء في التقرير أن القيادات الأمنية والمجالس التأديبية في المحافظات وأمانة العاصمة تلقت العام الماضي 2476 شكوى تقدم بها مواطنون ضد عناصر في الشرطة واتخذت إزاءهم الإجراءات القانونية المناسبة.

وتنتشر في اليمن ظاهرة خرق عناصر الشرطة والجيش والاستخبارات للقوانين. وتؤكد تقارير منظمات حقوقية ارتكاب عناصر في الشرطة والاستخبارات جرائم مختلفة توزعت بين الحجز غير القانوني والتعذيب والخطف والاخفاء القسري والاغتصاب. كما يُتهم بعض العناصر بمزاولة اعمال غير مشروعة.

وتقول وزارة الداخلية إنها ألزمت إدارات الأمن في المحافظات ومصلحة السجون والبحث الجنائي ومكافحة الإرهاب وغيرها من المؤسسات الامنية بالعمل وفق القانون وعدم حجز أي مواطن ما لم يكن قد أرتكب جرماً  يعاقب عليه القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى